العلاقات الاسفيريه

 

العلاقات :حسب مفهومي البسيط أنها ارتباطات بين الناس ويختلف العالم الاسفيري من جيل الي آخر حسب الأفكار والمعرفه.

العلاقات الاسفيريه

هي العلاقه التي تبدأ عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وهي في الواقع قد تنجح وقد تفشل ولكن في هذا الزمن اصبح نجاحها محتوماً لانها تسهل علي الشباب معرفه الآخر بطرق مختلفه، وفي الاونه الاخيره اصبح الموقع الاسفيري يعزيز العلاقات بين الناس وعمل علي تقويتها من كل الجوانب .

لنرجع بالزمن قليلا وفي وقت لم تكون لدي الشباب فرصه لتعارف وتكوين الصداقات حيث لمن يكون لديهم فرصه لتبادل الأفكار ومعرفه الهوايات وتنمية المهارات وبذلك يعود الفضل فى هذا يعود للتطور والتقدم البشري في التكنولوجيا والتقنية الحديثة. مثلا في بعض المواقع الاسفيريه كان التعارف بين الشباب منتشرا لدرجه الزواج والبعض للعب لا أدري ان كانوا قد صدقوا في تكوين الصداقه وإنما أصبح هذا التطبيق مصدرا رئيسيا للتعارف.

يتفق العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بإنه لا بد من الحذر عند التعامل الإفتراضي، ذلك نظرًا لسهولة إنشاء شخصية افتراضية بغض النظر عن حقيقة المستخدم، وبسبب التنوّع العمري والفكري والحرية التامة التي تتمتع بها اشهر مواقع التواصل، لا بد من وجود مجرمين يستغلون ذلك للوصول إلى حاجاتهم المريضة، قد نجد أيضا في جانب آخر النفاق الالكتروني وما يحدث خلف الشاشه او خلف القضبان الالكترونيه من كذب ولعب وعدم إدراك او وعي وتخفي لشخصيات ومن ذاك والي ذاك.

هنا السؤال يطرح نفسه، ألا بد من المخاطرة بإنشاء خلفية إفتراضية؟

و تنقسم الشعرة إلى أثنين، فمن مستخدمي التواصل الإجتماعي من يرى المعضلة كخلل عام بالمجتمع ، ذلك نظرًا لتواجد الكثير من الفساد في هذا الزمن ، بل يعتقد الأغلبية ان مواقع التواصل تساعد في تسليط الضوء على هذه المشاكل وحلها جذريًا. بينما في النصف الآخر من يفضل الحذر وعدم المجازفة كأولياء الأمور ، فكثير منهم يلجؤون الى التغاضي عن الإنترنت ومنع أطفالهم من الأحتكاك بمواقع التواصل حتى ينضجوا ويكونوا انفسهم بشكل مستقل.

لكلتا الأطراف من هذا النقاش الحق والحرية المطلقة في إتخاذ قراراتهم الشخصية في هذا الشأن ، لكننا في حقبة الإنترنت ، وبسببه قد اشتدت قوة التواصل والتناقض الفكري من مختلف بقاع الأرض ، تمت بسبب سهولة وسرعة التواصل تجهيزات غير مسبقة تاريخيًا لفيروس الكورونا في البلدان المتقدمة أولًا ثم بعدها المناطق المتأخرة من ناحية توفر الإنترنت ، ثانيًا ، في ظل جائحة غير مسبوقة تمكن الكثيرون من توصيل أماني التعزية والإحتفال بالأعياد وتكملة دراستهم بشكل إفتراضي ، وبالرغم من وجوب الحذر عند المعاملة الغير مباشرة ، وجب أيضاً ذكر ما نتج عن مواقع التواصل من خيرٍ على كل فرد مستخدم.

التعليقات 3

  1. Ekbal

    كونك تكتبي عن العلاقات الاسفيرية فهذا يوضح مدي المامك وتفهمك بالثقافات ربنا يحفظك

    الرد
  2. Noha Mohmead

    ✌️✌️✌️✌️شباب زي الورد يا سلام قدام

    الرد

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *