[فيديو] بين كارديف وجنوب ويلز ضاعت العيلفون.. هؤلاء هم قدوتنا فلا تؤاخذونا

تتواصل مآسي الحالمين والمُتسلقين والطامعين بالمناصب والكسب المادي الرخيص في بريطانيا. فبعدما استمتعنا بدرامية الآكشن للـ الجالية السودانية في لندن، ها هي جالية كارديف وجنوب ويلز تتحدى كل المؤلفين المسرحين وتُبهرنا بعمل جديد يكشف عورة مستوى التنظيم الاجتماعي للمؤسسات التي تدّعي للشعب البريطاني انها تساعد مجتمعات الاقليات متمثلة بالمجتمع السوداني.

تساءلنا اين هي هذه المُساعدات؟ لم نجد اجابة سوى الحفلات الخيرية والتبرُعات، وكما يحلوا لنا السودانيين تسميتها “الشحدة”.

رماح مدني - كُلك واري اللِو

رماح مدني – كُلك واري اللِو

نجد ان معظم جالياتنا تمتهن الشحدة في كل كبيرة وصغيرة، فلمّا سطع نجم رماح مدني صاحب مؤلفة “كُلك واري اللِو” أطلت علينا الجالية السودانية بلندن تحت مسمى تحالف وهمي ورسالة فحواها طلب التبرعات للمُساهمة في علاجة من امراضه العقلية والنفسية. نعم هو #نفس_الزول الذي قامت قوات الدعم السريع بالتبرع لعلاجة! فمن حقيقةً دفع تكاليف العلاج؟

ولنبقى في مسرحيتنا هذه.. ما بين ايدكم مقتطفات من التسجيل الكامل لاجتماع بين مُمثلي مكاتب الجالية السودانية في كارديف وجنوب ويلز بمجموعة من ابناء منطقة العيلفون بويلز. الغرض من الاجتماع تنظيم حفل خيري لدعم اهل المنطقة.

وكما اي سوداني غيور على اهله، ابدى ابناء المنطقة معارضتهم للفكرة ورفضهم التام لتضمين اهالي منطقتهم فيها وذلك لتكفلهم باهلهم دونما الحوجة للشحدة في كارديف من اجلهم في حفل خيري.

اثار هذا التعفُف والرفض من ابناء اهالي المنطقة غضب هؤلاء الشحّادين من اعضاء مكتب الجالية، ولتقديرٍ إلهي.. أغفل بالهم عن حقيقة تفعيل خاصية التسجيل للاجتماعات، فبعد خروج المشاركين، نزعوا عنهم اقنعتهم وظهروا على حقيقتهم التي كانوا يخفوها لزمن طويل اثناء قيامهم بواجبهم تجاه المجتمع السوداني في كارديف وجنوب ويلز الذي يدعون تمثيله عبر منظمة خيرية مسجلة لدى الحكومة البريطانية.

هؤلاء هم يا سادة الذين كان من المفترض منهم ان يكونوا المثل الاعلى للشباب السوداني في بريطانيا.. فلا تؤاخذونا!

العُتبى لكم أهالي منطقة العيلفون العريقة حتى ترضوا. يكفيكم شرفاً أنكم كنتم اول منطقة سودانية تم تنّزيحها بواسطة مليشيا الجنجويد المُتمردة ورفضتم الصدقات المسمومة. آملين ان تكونوا بذرة التغير الحقيقي للعمل المجتمعي في ويلز نحو الافضل. وتذكروا دوماً ان الرحمة للظالم هي خيانة للمظلوم.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *