مؤتمرات الفيديو عبر Google Meet

ابتكرت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا العديد من التطبيقات الرائعة لتبسيط الإنتاجية والتواصل. Google Meet هو تطبيق آخر من هذه التطبيقات. اعتاد Google Meet أن يشكل جزءًا من Google Hangouts ولكن تم جعله تطبيقًا منفصلاً.

Google Meet متاح لأي شخص لديه حساب Google ويمكن الوصول إليه من داخل حساب Google الخاص بك من خلال أي متصفح. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Google Meet لتطبيقات الويب وأجهزة iPhone و Android. يتوفر الإصدار الأساسي من Meet لجميع مستخدمي Google مجانًا ويسمح لك بالانضمام إلى الاجتماعات والمشاركة فيها. ومع ذلك ، للوصول إلى جميع الميزات ، ستحتاج إلى شراء اشتراك Google Meet.

ما هو Google Meet؟

Google Meet هي خدمة مؤتمرات فيديو تتيح للمستخدمين الاتصال بالآخرين افتراضيًا. غالبًا ما يستخدمه كل من الأفراد والشركات لاستضافة مكالمات الفيديو والاجتماعات الافتراضية والندوات والمؤتمرات عن بُعد. طالما لديك الإنترنت ، يمكنك استخدام Meet للتواصل مع مئات (أحيانًا الآلاف) من الأشخاص الآخرين من خلال التطبيق تقريبًا.

كم عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى مكالمات Google Meet؟

باستخدام الإصدار المجاني من Google Meet ، يمكنك استضافة مؤتمر فيديو لمدة تصل إلى 60 دقيقة مع 100 مشارك. بمجرد الانتقال إلى حزمة الاشتراك ، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى المزيد من الميزات ، بما في ذلك القدرة على استضافة اجتماع لما يصل إلى 250 مشاركًا. إذا قررت استضافة بث مباشر فقط ، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 100000 مشاهد في نطاق واحد. يحتوي إصدار الاشتراك أيضًا على العديد من الميزات الإضافية مثل إلغاء الضوضاء وتسجيل الاجتماعات وغرف الاجتماعات الفرعية والمزيد.

كيف يمكنني استخدام Google Meet؟

يتميز Google Meet بتصميم بسيط وبديهي ، مما يسهل العمل معه. إنه يعمل بشكل مشابه لتطبيقات مؤتمرات الفيديو الشائعة الأخرى مثل Skype أو Zoom.

كيفية التسجيل في Google Meet؟

تم تضمين الإصدار المجاني من Google Meet بالفعل في حساب Google الخاص بك ، ويمكنك الوصول إليه ببساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك. سترى أيضًا خيارات الانضمام أو إنشاء اجتماع من داخل حسابك في Gmail ، مما يجعل إعداد الاجتماعات أسهل.

إذا كنت مهتمًا بالحصول على نسخة مدفوعة الأجر ، فسيتعين عليك التسجيل للحصول على حساب Google Workspace. إذا كان لديك بالفعل حساب Workspace ، فيمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى حسابك لبدء استخدام Meet. في بعض الحالات ، سيتعين عليك تمكين مكالمات الفيديو لمؤسستك في الإعدادات.

كيفية الوصول إلى Google Meet؟

يمكنك تنزيل التطبيق العملي لجهازك المحمول أو جهازك اللوحي. بمجرد تثبيت التطبيق ، يمكنك ببساطة الوصول إلى Google Meet من خلال النقر على أيقونة Meet. سيتم تشغيل التطبيق ، وإذا كانت هذه هي المرة الأولى ، فسيطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في Google.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الوصول إلى Google Meet من أي برنامج تابع لـ Google آخر ، مثل Gmail أو Drive ، عن طريق النقر ببساطة على زر Google Apps ، الذي يمثله ست نقاط تشكل مربعًا. بالنقر فوق هذا الزر ، سترى قائمة منسدلة تعرض جميع تطبيقات Google المتاحة. من هذه القائمة ، ما عليك سوى النقر على تطبيق Meet ، الذي تمثله كاميرا فيديو بألوان Google.

كيف تجري مكالمات فيديو باستخدام Meet؟

بمجرد دخولك إلى منصة Google Meet ، يمكنك النقر فوق الزر “اجتماع جديد” لإعداد اجتماعك أو مكالمة الفيديو. في النافذة التي تفتح ، يمكنك تعيين جميع تفاصيل اجتماعك أو مكالمتك ، مثل التاريخ والوقت وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إضافة مشاركين مباشرةً عن طريق تضمينهم من دفتر عناوين Google الخاص بك. بدلاً من ذلك ، إذا كنت تواجه صعوبة في العثور عليهم ، فيمكنك أيضًا إرسال رابط إلى الاجتماع مع رمز يمكنهم استخدامه للانضمام إلى الاجتماع.

مع تحديد موعد الاجتماع ، كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الظهور في يوم الاجتماع ، وتسجيل الدخول إلى حسابك على Google Meet واستضافة مكالمة الفيديو.

استخدام قووقل للمؤتمرات

استخدام قووقل للمؤتمرات

كيف تنضم إلى اجتماع Google؟

كان المُنظِّم قد أرسل إليك دعوة رابط تحتوي على رمز للانضمام إلى مكالمة فيديو عبر Google Meet. في وقت الاجتماع ، ما عليك سوى النقر على الرابط وإدخال الرمز الموجود في الدعوة. سيمكنك هذا من الانضمام إلى مكالمة الفيديو من الجهاز أو المتصفح الذي اخترته. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الاتصال بالاجتماع باستخدام رقم الاتصال ورقم التعريف الشخصي المتوفر في الدعوة.

من يستخدم Google Meet؟

يتم استخدام Google Meet من قبل الشركات والأفراد على حدٍ سواء. إذا كنت من مستخدمي Google وتريد الاتصال بالعائلة أو الأصدقاء الذين يعيشون بعيدًا ، فيمكنك استخدام Google Meet لاستضافة مكالمة فيديو. يمكن للشركات الكبيرة أيضًا الاستفادة من استخدام Google Meet لاستضافة الاجتماعات مع العمال عن بُعد أو الفروع / المكاتب الأخرى. أيضًا ، عند دمج تطبيق Meet مع تطبيقات Google Workspace الأخرى ، يصبح حلاً رائعًا مستندًا إلى السحابة للعديد من الشركات.

 

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *