صعوبات هواوي في 2022

توقعت شركة التكنولوجيا الصينية إغلاق عام 2021 بإيرادات تبلغ 634 مليار يوان (99.45 مليار دولار أمريكي) ، بانخفاض 28.88٪ عن العام السابق ، وترى “تحديات خطيرة” في عام 2022 مع بيئة أعمال غير مؤكدة ، وتراجع متزايد للعولمة ، و “تسييس التكنولوجيا “.

تحذر شركة Huawei Technologies من أنها ستشهد “تحديات خطيرة” في عام 2022 ، وسط بيئة أعمال غير مؤكدة ، و “تسييس التكنولوجيا” ، والمزيد من “إزالة العولمة”. كما تكشف عن خطط لتبسيط عمليات صنع القرار في مكاتبها المحلية العام المقبل ، مما يمنح هذه الجماعات مزيدًا من الاستقلالية.

تتوقع شركة التكنولوجيا الصينية أن تغلق العام بإيرادات قدرها 634 مليار يوان (99.45 مليار دولار) ، بانخفاض 28.88٪ من 891.4 مليار يوان في عام 2020. وظلت أعمال الناقل لديها “مستقرة” وشهدت وحدة مؤسستها نموًا ، حسبما ذكرت شركة هواوي الدورية. رئيس مجلس الإدارة جو بينغ ، في رسالته للعام الجديد يوم الجمعة للموظفين.

وأضاف أن التحول الرقمي في الاقتصادات العالمية أصبح محركًا رئيسيًا للنمو وأن هناك فرصًا جديدة في التقنيات الخضراء ومنخفضة الكربون ، لكنه حذر من عدم اليقين في العام المقبل ، “بيئة أعمال لا يمكن التنبؤ بها ، تسييس التكنولوجيا ، وتنامي وقال قوه إن حركة إزالة العولمة تمثل تحديات خطيرة “. “في ظل هذه الخلفية ، نحتاج إلى التمسك باستراتيجيتنا والاستجابة بعقلانية للقوى الخارجية الخارجة عن سيطرتنا.”

وأشار إلى أن هواوي ستواصل تركيزها على البنية التحتية والأجهزة الذكية ، وتتطلع إلى الاستجابة بسرعة أكبر لاحتياجات العملاء من خلال “سلاسل إدارة” أقصر. وقال إن هذا يعني إنشاء “فرق متكاملة” و “شركات تابعة خاصة بمجال معين”.

على وجه التحديد ، ستتطلع Huawei في عام 2022 إلى تبسيط عمليات اتخاذ القرارات التجارية من خلال منح المزيد من الاستقلالية للمكاتب المحلية. سيؤدي هذا إلى تولي هذه الجماعات السلطة لاتخاذ قرارات معينة اتخذها في السابق مقرها الرئيسي في Shenzhen.

قد يؤدي إجراء المزيد من التعديلات على هياكلها التنظيمية إلى تكامل الأعمال عبر مكاتبها المحلية في جميع أنحاء العالم. هواوي لديها عمليات تجارية في أكثر من 170 سوقًا ، بما في ذلك 14 مكتبًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج الصين.

قال جو إن الهدف الرئيسي لجهود التحول على مستوى المنظمة هو تعزيز الكفاءات التشغيلية وتقديم خدمة العملاء.

وفي سياق شرحه لخطط تطوير المنتجات ، أشار إلى أن عروض برامج Huawei ستتمحور حول نظام EulerOS ، في حين أن مجموعة أجهزتها ستكون مدفوعة من HarmonyOS.

وقال “هذان النظامان البيئيان سوف يلتزمان باستراتيجية مفتوحة المصدر ، مما يسمح لجميع مطوري البرمجيات باستخدامهما ، والمساهمة فيهما ، والاستفادة منهما”. “سنواصل البناء والمساهمة في مجتمعات المطورين عبر الإنترنت بالإضافة إلى مراكز الابتكار القائمة على الطوب.”

وأضاف أن Huawei ستزيد من استثماراتها في HarmonyOS و EulerOS ، لكنه لم يذكر تفاصيل عما ينطوي عليه ذلك.

يُعد EulerOS بمثابة منصة البنية التحتية لشركة Huawei التي تدعم خدمات الحوسبة السحابية والمحلية. يتم تشغيله على إصدار Huawei من Linux OS.

يدعم HarmonyOS حاليًا أكثر من 220 مليون جهاز من أجهزة Huawei ، وهناك أكثر من 100 مليون جهاز تم تطويره بواسطة بائعين خارجيين ويعملون حاليًا على HarmonyOS ، وفقًا لشركة Huawei.

ووفقًا لما ذكره جو ، سيتم ضخ المزيد من الاستثمارات أيضًا في أعمال الطاقة الرقمية الخاصة بها. تهدف شركة Huawei Digital Power Technologies ، التي تأسست كوحدة أعمال في يونيو 2021 ، إلى رقمنة الطاقة التقليدية وإنشاء منتجات تدمج إمكانات الإلكترونيات الرقمية والطاقة.

كما أشار إلى إمكانات النمو في صناعة السيارات ، حيث يهدف إلى أن تكون هواوي “المزود المفضل” للمكونات الجديدة في السيارات الذكية. سوف ينفق البائع الصيني هذا العام مليار دولار على البحث والتطوير (R & D) لمكونات السيارات الذكية.

مرر الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي تشريعًا يمنع شركات مثل Huawei و ZTE من الحصول على الموافقة على تراخيص معدات الشبكات في الولايات المتحدة. سيتطلب قانون المعدات الآمنة لعام 2021 من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) اعتماد قواعد جديدة تنص على أنها لن تقوم بعد الآن بمراجعة أو الموافقة على أي طلبات ترخيص لمعدات الشبكات التي تشكل تهديدات للأمن القومي.

صنفت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في عام 2020 شركتي Huawei و ZTE على أنهما تهديدات للأمن القومي ، مشيرة إلى العلاقات الوثيقة بين الشركتين بالحزب الشيوعي الصيني والجيش الصيني.

دعت شركة Huawei سابقًا إلى تحرك الحكومة الأمريكية لتقييد صادرات أشباه الموصلات كمحاولة أخرى لوقف المنافسة الأجنبية. تمت إضافة البائع الصيني إلى قائمة الكيانات التابعة للحكومة الأمريكية ، مما يحظر على الشركات الأمريكية نقل البضائع إلى الشركات المدرجة في القائمة ما لم تكن قد حصلت على ترخيص من الحكومة الأمريكية.

وقال جو بعد ذلك إن هذه الخطوة دفعت هواوي إلى زيادة استثماراتها في البحث والتطوير بنسبة 30٪ وكذلك الاستثمار في إعادة هندسة منتجاتها. وقد أدى ذلك إلى إعادة تصميم أكثر من 1800 لوحة وإعادة كتابة حوالي 16 مليون سطر من أكواد البرامج الخاصة بها ، مع بحث الشركة عن مصادر بديلة للعديد من موادها.

أدى حظر التجارة والتصدير إلى تباطؤ الأرباح في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك الانخفاضات في الأرباح ومبيعات الهواتف الذكية ، فضلاً عن الاضطرابات في سلسلة التوريد الخاصة بشركة Huawei ، مما دفع البائع إلى تنويع تركيز منتجاته وموردي الرقائق.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *